منتدي لآلـــئ

التاريخ والجغرافيا وتحليل الأحداث
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تاريخ البرازيل - ج2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأستاذ
Admin


عدد المساهمات : 3178
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: تاريخ البرازيل - ج2   الإثنين سبتمبر 30, 2013 10:05 am

جري نقل الجزء الأول من هذا الموضوع  إلي قسم المواضيع الأكثر شعبية :
 لمشاهدته   اضغط علي الرابط التالي :
  

تاريخ البرازيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.almountadaalarabi.com
البدراني
Admin


عدد المساهمات : 3883
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ البرازيل - ج2   الأحد يونيو 29, 2014 1:51 pm


سنة 2011
على الرغم من النمو الاقتصادي القوي للبرازيل والتحسن المطرد الذي طرأ على معظم المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية على مدار العقد المنصرم، ظل ما يربو على 16.2 مليون برازيلي يعيشون على أقل من 70 ريالاً برازيلياً (قرابة 40 دولاراً أمريكياً) في الشهر، طبقاً لبيانات جهاز الإحصاء السكاني.

ظلت الممارسات المتعلقة بتنفيذ القوانين، والرامية إلى مواجهة المعدلات العالية من الجريمة العنيفة، تتسم بالتمييز وبانتهاكات لحقوق الإنسان وبالفساد، وغلب الطابع العسكري على عمليات حفظ الأمن. وقوَّضت قرارات الخفض الحاد للمخصصات المتعلقة بالأمن في الميزانية وغياب الإرادة السياسية فرص تحقيق الإصلاحات الموعودة في مجال الأمن العام.

ووصل عدد نزلاء السجون في 2011 إلى 500,000 سجين بلغت نسبة الموقوفين منهم في انتظار المحاكمة 44 بالمئة. وعانت السجون من الاكتظاظ الشديد والظروف الحاطة بالكرامة والتعذيب والعنف بين السجناء.
وفي ريو دي جانيرو، ظل أعضاء «شبكة المجتمعات المحلية والحركات المناهضة للعنف» يتلقون التهديدات بالهاتف ويتعرضون للترهيب من جانب رجال الشرطة.
--------------------
1-1-2012
باشرت أول امرأة تُنتخب لرئاسة البرازيل مهام منصبها ، واعدة بتعزيز التنمية في البلاد واستئصال شأفة الفقر المدقع.
--------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
البدراني
Admin


عدد المساهمات : 3883
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ البرازيل - ج2   الأحد يونيو 29, 2014 2:01 pm

في يناير/كانون الثاني2012 :
، اجتاحت الفيضانات والانزلاقات الطينية إحدى المناطق الجبلية (ريغيايو سيرانا) بالقرب من مدينة ريو دي جانيرو. وأدى ذلك إلى مقتل ما يربو على 800 شخص – أغلبيتهم في بلدتي نوفا فريبورغو وتيريسوبوليس – وإلى تشريد ما يزيد على 30,000 شخص.
وأثيرت عقب الفيضانات مزاعم على نطاق واسع بالفساد وإساءة استعمال الأموال العامة المخصصة لأعمال الإغاثة.
 
بينما ظل بعض السكان الذين شردتهم الفيضانات السابقة التي اجتاحت ريو دي جانيرو ونيتروي في 2010 يعيشون في أوضاع محفوفة بالمخاطر في انتظار توفير السكن الملائم لهم.
--------------------
ما بين يناير/كانون الثاني وسبتمبر/أيلول2012:
مقتل 804 شخص في (ريو دي جانيرو) و(ساو باولو) في حالات وصفت بأنها بسبب أعمال دفاع عن النفس .
--------------------
 
في فبراير 2012 :
أدين ثلاثة رجال اتهموا بقتل (ماركوس فيرون، ) القيادي في (مجتمعات الغواراني – كايووا)، بتهم الاختطاف وبتشكيل عصابة إجرامية وبالتعذيب، ولكن تم تبرئتهم من تهمة الإبادة الجماعية.
وفي نهاية العام، كان الرجال الثلاثة لا يزالون مطلقي السراح في انتظار البت في الطعون التي تقدموا بها ضد الأحكام الصادرة بحقهم. وكان ماركوس فيرون قد تعرض للضرب حتى الموت فوق أرض أجداده في فبراير/شباط 2003.
فلقد استمر إخضاع السكان الأصليين للتمييز والتهديدات والعنف في سياق المنازعات على الأراضي.
-------------------
وفي فبراير 2012
أصدر «المعهد البرازيلي للبيئة والمصادر الطبيعية المتجددة» ترخيصاً بيئياً لبدء العمل في مشروع بيلو مونتي لتوليد الطاقة الكهربائية المائية في ولاية بارا. واعترض السكان الأصليون والمجتمعات المحلية على الخطط، وحاججوا بأن المشروع سوف يلحق الضرر بمصادر عيشهم، وبأن الترخيص قد صدرت دون إجراء تشاور نزيه مع المتضررين من المشروع. وفي أبريل/نيسان، دعت «اللجنة الأمريكية لحقوق الإنسان» البرازيل إلى وقف عملية الترخيص في انتظار إجراء مشاورات نزيهة تقوم على معرفة أكيدة مع الجماعات المتضررة قبل استئناف العمل، واتخاذ تدابير تكفل حماية صحة أفرادها وسلامتهم البدنية. وردت السلطات الاتحادية بسحب ممثلها من منظمة الدول الأمريكية وبوقف مساهماتها في اللجنة، بين جملة تدابير.
---------------------
 
وفي فبراير 2012 :
وصل عمال تابعون للمجلس البلدي ترافقهم الجرافات، ومعهم حراس تابعون للبلدية، دون سابق إنذار إلى مجتمع فيلا هارمونيا، في ريكرييو دوس بانديرانتيس، بريو دي جانيرو، وهو أحد المجتمعات المحلية المهددة بالإخلاء نتيجة لمشروع بناء خط ترانسويستي للباصات. وذكر سكان الحي أن عمال البلدية أمروهم بالمغادرة فوراً ودون أن يعطوهم الوقت الكافي لنقل أمتعتهم من البيوت قبل أن يقوم هؤلاء بهدمها.
----------------
وفي ساو باولو، تعرضت آلاف الأسر للتهديد بالإخلاء لإفساح المجال أمام مشاريع تنموية حضرية للبنية التحتية، بما في ذلك إنشاء طريق دائري؛ وتوسعة الطرق السريعة التي تمتد بمحاذاة نهر تيتي؛ وبناء متنزهات على ضفاف الجداول والأنهار، حيث أقيم 40 بالمئة من أحياء الصفيح في المدينة. واشتكى السكان المتضررون من عمليات الإخلاء من عدم التشاور معهم ومن عدم كفاية ما يتلقونه من تعويضات.
 
أفضت المشاريع التنموية الواسعة النطاق في المراكز الحضرية للبرازيل – بما فيها التحضيرات لكأس العالم لكرة القدم 2014 ودورة الألعاب الأولمبية 2016 – إلى تعريض المجتمعات المحلية الفقيرة لخطر الترهيب والإخلاء القسري. وفي أبريل/نيسان، قالت «المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالسكن اللائق كعنصر من عناصر الحق في مستوى معيشي مناسب وبالحق في عدم التمييز» إنها قد تلقت تقارير عن عمليات إخلاء تخللتها انتهاكات لحقوق الإنسان في مدن مختلفة من البرازيل، بما فيها ساو باولو وريو دي جانيرو وبيلو هورزونتي وكوريتيبا وبورتو أليغري وريسيف وناتال وفورتاليزا.
 
-------------------
فبراير2012،
في ولاية غوياس : تم القبض علي 19 من منسوبي الشرطة العسكرية، بمن فيهم معاون قائد الشرطة العسكرية، ووجهت إليهم تهمة المشاركة في (فرق الموت)

تعقيب : في يونيو/حزيران 2012، أصدرت لجنة خاصة قامت بالتحقيق في تورط الشرطة في فرق الموت في الولاية تقريراً تفحص 37 قضية اختفاء قسري اشتبه بتورط الشرطة فيها. وعقب صدور التقرير، تلقى أعضاء اللجنة أنفسهم تهديدات بالقتل.
وفي ساو باولو، عزا تقرير أصدرته الشرطة المدنية 150 حالة وفاة وقعت ما بين 2006 و2010 في شمال وشرق المدينة إلى فرق الموت.
--------------------
فبراير2012
لقي ستة من النزلاء في (ولاية مارانهاو) مصرعهم – أربعة منهم بقطع رؤوسهم – عندما اندلعت أعمال شغب احتجاجاً على الاكتظاظ الشديد في مركز شرطة بينهيرو الإقليمي، حيث حشر 90 من النزلاء في زنزانة مصممة في الأصل لاستيعاب 30 شخصاً. وطبقاً لنقابة المحامين في الولاية، أوصلت هذه الوفيات العدد الإجمالي لمن قتلوا في الحجز في الولاية منذ 2007 إلى 94.
--------------------
فبراير2012:
كشفت «عملية المقصلة»، التي قامت بها الشرطة الاتحادية، النقاب عن شبكة فساد تمتد خيوطها إلى مسؤولين كبار في الشرطة المدنية لريو دي جانيرو. ووجه الاتهام إلى 47 من رجال الشرطة العاملين أو السابقين بتشكيل عصابات مسلحة وبالرشوة والاتجار بالأسلحة والابتزاز.
--------------------
مارس 2012
دعمت البرازيل جهود إيجاد منصب لمقرر خاص للأمم المتحدة معني بحالة حقوق الإنسان في إيران
--------------------------
 
مايو/أيار2012
محكمة العدل العليا الفدرالية بالبرازيل  بإجماع أعضائها تعترف بحقوق متساوية للأزواج المثليين مع الأزواج من جنسين مختلفين !!
 
--------------------
 
ففي مايو 2012
قتل مسلحون الناشط البيئي (جوزيه كلاوديو ريبيرو دا سيلفا ) وزوجته ( ماريا دو إسبيريتو سانتو)، في دائرة بلدية إبيكسونا، بولاية بارا، إثر إطلاق النار عليهما. وكانا قد كشفا النقاب عن أنشطة غير قانونية للتخشيب وإنشاء المزارع واستخراج الفحم الحجري في الإقليم.
تعقيب : في سبتمبر/أيلول، قبض على ثلاثة رجال بتهمة التورط في مقتلهما. بيد أن التهديدات الموجهة ضد أقارب الضحيتين والمجتمع المحلي لم تتوقف.
----------------------
وفي مايو 2012
جري إطلاق النار مجدداً على أديلينو راموس، القيادي الريفي والناجي من مجزرة كورومبيارا في 1995، في فيستا أيغري دو أبونيا، في دائرة بلدية بورتو فيلخو، بولاية روندونيا، فخر صريعاً. وكان فيما سبق قد سلط الأضواء على الأنشطة غير المشروعة للخشّابين الناشطين في الشريط الحدودي لولايات أكري وأمازونيا وروندونيا.
وفي أعقاب عمليات القتل هذه، زودت المنظمة غير الحكومية «لجنة الأراضي الرعوية» «الأمين الاتحادي لحقوق الإنسان» بأسماء 1,855 شخصاً آخر يتلقون التهديدات بالقتل بسبب دورهم في الدفاع عن الحق في الأراضي المتنازع عليها.
 
ووردت تقارير عن نزاعات عنيفة على الأراضي في العديد من الولايات الأخرى في شمال وشمال شرقي البلاد.
--------------------
في يونيو/حزيران،2012
تعرضت 40 عائلة في مستوطنتي أسينتامينتو سانتو أنتونيو بوم سوسيجو وأكامبامينتو فيتوريا، في دائرة بلدية بالميرانتي، بولاية توكانتينس، لهجمات على أيدي مسلحين راحوا يطلقون النار على الأهالي ويهددون بقتل نشطاء الأراضي.
وفي ولاية مارانخايو، اشتكى أهالي مجتمع سالغادو للكويلومبولو من أنهم يتعرضون لحملة مستمرة من المضايقات والترهيب على أيدي مزارعين محليين يقومون بتدمير محاصيلهم وقتل مواشيهم وتسييج مصادر المياه في منطقتهم وإطلاق تهديدات بالقتل ضد قادة المجتمع المحلي.
--------------------

في يونيو/حزيران،2012
أطلقت الحكومة الاتحادية خطة وطنية لاجتثاث الفقر المدقع في غضون أربع سنوات.
وخلال العام، أضطر سبعة وزراء إلى الاستقالة من مناصبهم وسط مزاعم بالفساد تتعلق بإساءة استعمال الأموال العامة.
 
وتعهدت الحكومة الجديدة باعتماد أجندة لحقوق الإنسان في سياستها الخارجية.
---------------------------
 
يوليو/تموز2012
 اختفى جوان مورايس، البالغ من العمر 11 سنة، أثناء عملية في مجتمع دانون المحلي في نوفا إغواسو، بولاية ريو دي جانيرو. وعثر على جثته لاحقاً في ريو بوتاس، بمدينة بيلفورد روكسو في دائرة بلدية نوفا إغواسو.
وخلص تقرير أجرته الشرطة المدنية إلى أن أربعة من رجال الشرطة  قتلوه ثم نقلوا جثته  . وكان رجال الشرطة الأربعة المتورطين في قتله قد شاركوا سابقاً، فيما بينهم، في ما لا يقل عن 37 عملية قتل سجلت تحت عنوان «أعمال مقاومة». وعقب مقتله، أقرت الشرطة المدنية تدابير جديدة و إلزامية تضمنت إجراء تحقيقات فنية تشمل مسرح الجريمة وكشوفات الطب الشرعي والمقذوفات، في قضايا «أعمال المقاومة».
--------------------
أغسطس/آب2012
قتلت 21 رصاصة القاضية باتريشيا أكيولي خارج منزلها في نيتروي، بإقليم العاصمة ريو دي جانيرو.] وكانت قد تلقت سلسلة من التهديدات بالقتل بالعلاقة مع مواقفها غير المتهاونة ضد الميليشيات وإجرام الشرطة.] وقبض بالعلاقة مع مقتلها على عشرة من رجال الشرطة، ومعهم قائد كتيبة ساو غونزالو، وظلوا موقوفين في انتظار المحاكمة في نهاية العام.
--------------------

وفي أغسطس/آب2012
وفي قرار له أهميته البالغة، خلصت «لجنة القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة» إلى أن البرازيل قد تقاعست عن الوفاء بالتزامها «بضمان الخدمات المناسبة للمرأة فيما يتعلق بالحمل والولادة وفترة ما بعد الولادة، وبتوفير الخدمات المجانية لها عند الاقتضاء». وصدر القرار بالعلاقة مع قضية أليني دا سيلفا بيمينتيل، وهي امرأة من أصل أفريقي تبلغ من العمر 28 سنة ومن سكان أحد أشد أحياء ريو دي جانيرو فقراً. حيث كانت في شهرها السادس من الحمل بطفلها الثاني في 2002 عندما توفيت نتيجة المضاعفات الناجمة عن الحمل، عقب خطأ ارتكبه المركز الصحي المحلي في تشخيص الأعراض وتأخره في تقديم الرعاية الإنجابية اللازمة لها.
----------------------------
في سبتمبر/أيلول2012
استُدرجت فتاة تبلغ من العمر 14 سنة إلى سجن هيلينو فراغوسو شبه المفتوح في إقليم العاصمة، حيث جرى تخديرها واغتصابها على مدار أربعة أيام. وفرت عقب ذلك وأبلغت الشرطة أن مراهقتين أخريين يستخدمان كعاهرتين داخل الوحدة الأمنية. وأوقف 30 موظفاً في السجن، بمن فيهم آمر مصلحة السجن، عن العمل في انتظار نتائج التحقيق.
وعقب تلقيها تهديدات بالقتل، أضطرت الفتاة، ومعها فتاة أخرى اغتصبت في الوحدة، إلى الدخول في «برنامج حماية الأطفال والمراهقين».
 
وفي معظم الولايات، خضع العديد من السجون وزنازين الشرطة عملياً لسيطرة عصابات الإجرام.
--------------------
 
وما بين أكتوبر/تشرين الأول وديسمبر/كانون الأول
:
تلقى رئيس لجنة ولاية ريو دي جانيرو لحقوق الإنسان، نائب الولاية مارسيلو فريكسو، الذي كان يترأس تحقيقاً في جرائم الميليشيات، 10 تهديدات بالقتل.
 
--------------------
وفي أكتوبر2012
تزايدت بواعث القلق عندما تقدمت الرئيسة روسيف بمرسوم رئاسي يسهل منح تراخيص بيئية لمشاريع تنموية رئيسية، خاصة ما يؤثر منها سلباً على الأراضي التي تعود لمجتمعات السكان الأصليين أو المتحدرين من أصول أفريقية.
 
وظلت الأوضاع في ولاية ماتو غروسو دو سول تعاني من أزمة حادة. فطبقاً «لمجلس المبعوثين لشؤون الشعوب الأصلية»، ظلت 1,200 أسرة تعيش في أوضاع في غاية الخطورة، في مخيمات على جانبي الطرق السريعة، في انتظار أن تسترد أراضيها. وعرَّضت التأخيرات في عملية ترسيم الأراضي هذه المجتمعات لمخاطر داهمة تعرضهم لانتهاكات حقوق الإنسان.
فقامت مجموعة من الرجال المسلحين على نحو متكرر بتهديد ومهاجمة 125 عائلة من مجتمع غواراني – كايووا في بايليتو كوي عقب استعادتهم السيطرة على أراضي الأجداد في دائرة بلدية إغواتيمي، بولاية ماتو غروسو دو سول. وفي سبتمبر/أيلول، وصلت إلى المكان شاحنتان تحملان مسلحين راحوا يطلقون العبوات المطاطية ويحرقون الأكواخ ويضربون ساكنيها ويوجهون التهديدات إلى الأهالي، الذين فروا مذعورين. ولحقت بعدة أشخاص، بينهم أطفال ومسنون، إصابات خطيرة، جراء الهجوم الذي وصفه مدعون عامون اتحاديون بأنه إبادة جماعية وتأسيساً لميليشيا ريفية.
--------------------
18-11-2012
صادقت الرئيسة روسيف على قوانين تحدد فترة التحفظ على أسرار الدولة بمدة 50 سنة، وأنشأت «لجنة للحقيقة» مهمتها التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبت ما بين 1946 و1988. وستستمع اللجنة، المؤلفة من سبعة أعضاء تعينهم الرئيسة، إلى الأدلة طيلة سنتين قبل أن تصدر تقريرها. وشكّلت هذه الإصلاحات خطوات مهمة إلى الأمام في التصدي للإفلات من العقاب. إلا أنه ثمة بواعث قلق بشأن الاشتراطات التي يمكن أن تعرقل عمل اللجنة والحصيلة التي يمكن أن تخرج بها، وعلى وجه الخصوص «قانون العفو لسنة 1979»، الذي جرى تأويله فيما سبق على نحو يعفي الأشخاص المسؤولين عن جرائم ضد الإنسانية، ويستثني من المقاضاة الأشخاص الذين تتبين مسؤوليتهم عن مثل هذا الجرائم ضمن الإجراءات التي أقرت.
--------------------
 
وفي نوفمبر2012
 هاجم 40 مسلحاً، العديد منهم مقنّعون، مخيم غوايفيري بالقرب من الحدود البرازيلية مع باراغواي، وقاموا بإطلاق النار على أحد قياديي السكان الأصليين، وهو نيسيو غومش، فأردوه قتيلاً وألقوا بجثته في شاحنة ومضوا بها بعيداً عن المكان. ولم يعرف شيء عن مصير جثته حتى نهاية العام.
--------------------
 
نوفمبر  2012
أدت عملية رئيسية للشرطة والجيش في القطاع الجنوبي للمدينة إلى تطهير منطقتي روسينيا وفيديغال من عصابات الإجرام تمهيداً لنشر المزيد من وحدات التهدئة.
--------------------
 
في نوفمبر/تشرين الثاني2012
تعرضت البرازيل للانتقاد لامتناعها عن التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار يدين انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا.
---------------------------
2012
استمر تعرض الناشطين من أجل أراضي الأجداد للتهديد والقتل جراء نضالهم للحفاظ على حق السكان الأصليين في الاستفادة من الأراضي ومناهضتهم لمشاريع قطع الأشجار للاتجار بالأخشاب وإقامة المزارع بصورة غير قانونية في إقليم الأمازون.
--------------------
2012
 
بحلول نهاية العام، كان «البرنامج الوطني لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان» قد باشر عملياته في خمس ولايات – وهي بارا، وبيرنامبوكو، وإسبيريتو سانتو، وميناس غيرايس وباهيا – وبصدد مباشرة العمل في ولايتين أخريين، هما سيارا وريو دي جانيرو. بيد أن العقبات البيرقراطية قد عرقلت فعاليته في العديد من الحالات، واشتكى بعض المدافعين المشمولين بالبرنامج من أنهم لم يتلقوا الحماية الكافية.
 
وتعرضت المنظمات غير الحكومية المحلية للترهيب والتهديدات.
المصدر:
Amnesty Int. Report about Brazil
-----------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأستاذ
Admin


عدد المساهمات : 3178
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ البرازيل - ج2   الجمعة يوليو 04, 2014 11:42 pm

20-6-2013
 مظاهرات في شتى أنحاء البرازيل شارك فيها حوالي 800 ألف مواطن
سقط أول قتيل في الاحتجاجات بعد أن  دهسته  سيارة مدنية مع اثنين آخرين.
 
 حاول متظاهرون اقتحام مبنى وزارة الخارجية في مدينة برازيليا إلا أن الشرطة تصدت لذلك.
 وفي ساو باولو، اشتبكت قوات الشرطة مع متظاهرين أمام مقر البلدية، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.
المصدر:
بي بي سي العربية
---------------------------
20-6-2013
بسبب خطورة المظاهرات ألغت الرئيسة البرازيلية (ديلما روسيف ) زيارتها  المقررة لليابان.
 
---------------------------
22-6-2013
 مظاهرة في (مدينة بيلو هوريزونتي ) شارك فيها نحو 70 ألف شخص.
وقد سعى المتظاهرون إلى اختراق الطوق الأمني حول ملعب تقام فيه مباراة لكأس القارات في كرة القدم.
 استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع في مواجهة المتظاهرين الذي رشقوا أفراد الشرطة بالحجارة.
المصدر:
( روسيا اليوم، بتاريخ 23-6-2014)
---------------------------
22-6-2013
في البرازيل : ألقت الرئيسة  (ديلما روسيف ) خطاباً أمام التليفزيون أكدت أن حكومتها تستمع للأصوات الديمقراطية المطالبة بالتغيير وقالت أنها ستدعو رؤساء البلديات والمدن الكبرى إلى وضع ميثاق كبير لتحسين الخدمات العامة،،
كما أعلنت أنها ستقابل قادة الاحتجاجات ،، ولكن لن تسمح بأن تلطخ أقلية عنيفة ومستبدة برأيها سمعة حركة ديمقراطية سليمة وسلمية، من خلال تدميرها التراث العام والخاص .
المصدر:
الوطن مقال بعنوان "رئيسة البرازيل تستجيب لمطالب المحتجين وتتعهد بميثاق شرف"وتاريخ 23-6-2013
---------------------------
23-6-2014
تواصل الاحتجاجات في البرازيل على الرغم من تراجع نطاقها، وشارك في مظاهرات اليوم  بضعة آلاف شخص.
وقد بدأت المظاهرات  ضد زيادة أجور المواصلات واتسع نطاق أهداف الاحتجاجات لتشمل الآن مطالب بتحسين مجال التعليم والرعاية الصحية. وتخفيض الضرائب المرتفعة ومحاربة التضخم والفساد وتحسين مستوى الخدمات العامة مثل المستشفيات والمدارس والطرق.
المصدر:
   أنباء موسكو
-------------------------------
24-6-2013
في اجتماع مع حكام ولايات البلاد ورؤساء بلدياتها  اقترحت الرئيسة البرازيلية  ديلما روسيف إجراء استفتاء عام لتشكيل جمعية تأسيسية يكون دورها  إجراء إصلاح سياسي في البلاد،
وقالت روسيف : "أريد في هذه المناسبة أن أقترح إجراء نقاش حول الدعوة إلى استفتاء شعبي يجيز انتخاب جمعية تأسيسية حصرية مكلفة بإجراء الإصلاح السياسي الذي تحتاج إليه البلاد بشدة.  لقد حان الوقت لأن تمضي البرازيل قدما للأمام ، وقد أظهرت بشكل جلي أنها لا تريد البقاء متوقفة".
وجاء هذا الإعلان بعد اجتماع عقدته روسيف مع قياديين في الحركة الاحتجاجية، ووعدت خلاله باستثمار 19 مليار يورو في قطاع النقل لتحسين مستوى النقل العام في البلاد.
المصدر: "فرانس برس"  
------------------------
24-6-2013
 جرت اليوم مظاهرات في بونسوسيسو، أعقبتها عمليات سرقة جماعية،
ووقع ستة قتلى من المجرمين وشرطي واحد في اشتباك بين الشرطة وتجار مخدرات في ريو دي جانيرو.


---------------------------

26-6-2013
قام من 40 إلي  50 ألف متظاهر بمسيرة على بعد ثلاثة كيلو مترات من  (استاد مينيراو ) بمدينة (بيلو هوريزونتي )حيث أقيمت أولى مبارتي الدور قبل النهائي لكأس العالم بين البرازيل وأوروغواي.
 واستخدمت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع والقنابل كريهة الرائحة لتفريق الحشد،
ورداً عليها رمي  المتظاهرون الحجارة  على جنود الشرطة.
المصدر:
رويترز
------------------
26-6-2013
أمام مبنى الكونغرس في العاصمة برازيليا، رمى المتظاهرون رجال الشرطة بكرات القدم احتجاجًا وتعبيراً عن نفورهم من تصرفات حكومة البرازيل التي تنفق المليارات من أموال الشعب في بناء استادات جديدة لبطولات كرة القدم العالمية
بدلاً من إنفاق الأموال علي توفير الخدمات الحكومية الأهم في مدارس التعليم العام ومستشفيات الرعاية الصحية الوطنية وتخفيض  أجور وسائل النقل الحكومية (الحافلات والقطارات والمترو )
المصدر:
رويترز
--------------------------
27-6-2013
تواصلت  المظاهرات المطالبة بتوفير خدمات عامة أفضل ووضع نهاية للإنفاق العام المفرط على الأحداث الرياضية الدولية في المدن البرازيلية الكبري
وأسفرت الاشتباكات عن مقتل ستة أشخاص.
وفي مدينة فورتاليزا الساحلية شمال شرقي البرازيل، اشتبك متظاهرون مع الشرطة  في المنطقة المحيطة بأستاد أرينا كاستيلاو حيث كانت تقام مباراة بين أسبانيا وإيطاليا للتأهل لنهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم. وأفادت الأنباء بتعرض سبعة أشخاص لإصابات.
 
المصدر:
 شينخوا
-----------------------
خلال يونيو2013 :
 نزول ما يزيد على مليون برازيلي إلى الشوارع للتظاهر ومن المدن التي شهدت المظاهرات بالبرازيل: ناتال، بورتو أليغري، غويانيا، ساو باولو، كامبينيس، ريبيراو بريتو ‏، نيتيروي، ريو دي جانيرو، برازيليا، ماناوس، بيلو هوريزونتي،
كوريتيبا، ريسيفي، فورتاليزا، بيليم، ريو برانكو، ساو لويز، تيريسينا، فيتوريا، ماسايو، سالفادور، ماكابا.
•عدد 300 ألف متظاهر في ريو دي جانيرو
• عدد 100 ألف متظاهر في ساو باولو
• عدد 100 ألف متظاهر في ماناوس
• عدد 52 ألف متظاهرفي ريسيمفي 
• عدد 30 ألف متظاهر في برازيليا
• عدد 20 ألف متظاهر في بيلو هوريزونتي وفيتوريا وبورتو أليغري
حفزت المظاهرات الرئيسة ديلما روسيف للدعوة إلى إجراء استفتاء حول الإصلاحات السياسية.
 
============================
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.almountadaalarabi.com
الأستاذ
Admin


عدد المساهمات : 3178
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ البرازيل - ج2   الجمعة يوليو 04, 2014 11:45 pm

 
 
17-1-2014  
Brazilian authorities said the death toll in last weekend's flash flooding in the southern town of Itaoca has risen to 17, with nine people still missing
   (AFP)
--------------------
18-1-2014  
مسيرة محدودة لعدد 150 من جماعات يسارية وسوداء و يسارية في ساو باولو
In Brazil an estimated 150 black and leftist militants staged a boisterous rally outside the JK Iguatemi shopping mall in Sao Paulo to protest attempts to bar underprivileged youths from shopping malls in middle-class areas
   (AFP)
--------------------
18-1-2014  
البوليس البرازيلي يعلن نجاحه في كشف مجموعة خفية لسرقة أموال البنوك
Brazilian police said that they had broken up a bank robbery scheme that had diverted 73 million reais ($31 million) from a lottery run by state-owned lender Caixa Economica Federal
   (Reuters)
--------------------
25-1-2014  
ألف متظاهر في  في ساو باولو ضد تنظيم البرازيل لمسابقة كأس العالم التي ستفتتح في 12-6و انتهت المظاهرة بأعمال شغب في المساء
In Brazil at least 1,000 demonstrators protested in Sao Paulo against the World Cup, due to open on June 12, in a demonstration that devolved into violence late in the night
   (AP, 26-1-2014)
--------------------
28-1-2014  
In Brazil a dump truck smashed into a pedestrian bridge on a busy highway in northern Rio de Janeiro, causing the walkway to collapse onto three cars and a motorcycle below. At least 4 people were killed
   (AP)
--------------------
29-1-2014  
In Brazil an anti-corruption law went into effect. It made companies liable for bribes paid by their employees and for acts of corruption against domestic and foreign public officials
   (AP)
--------------------


4-2-2014
In Brazil at least 6 people were killed during shootouts between officers and suspected drug gang members in Rio de Janeiro
   (AP)
--------------------
4-2-2014
A Cuban doctor working in Brazil has sought political asylum in the office of a conservative party complaining that Cuba's government takes too big a slice of her pay. Under an agreement signed last year with Cuba through the Pan-American Health Organization, or PAHO, the Cubans get only one fifth of the 10,000 reais ($4,100) a month that Brazil pays each physician in the program. The rest goes to the Cuban state
   (Reuters, 5-2-2014)
--------------------
5-2-2014
Brazil police said the bodies of 3 men whose disappearance led to a clash between an Amazon tribe and settlers have been found in Amazonas state. Last week police arrested five Tenharim men on suspicion of kidnapping and killing the outsiders in December
   (AP)
--------------------
10-2-2014
Brazil’s Band TV said that 49-year-old journalist Santiago Andrade remains in a coma on life support, but that doctors have declared him brain dead. He was hit in the head on Feb 6 by a powerful flare fired during a protest against a 10-cent hike in bus fares in Rio
   (AP)
--------------------
11-2-2014
Brazil’s Environment Minsitry said it will begin a program to save the endangered three-banded armadillo, the mascot for this year’s World Cup
   (SFC, 12-2-2014, p.A2)
--------------------
12-2-2014
In Brazil some 15,000 landless peasants demanding land reform engaged police in Brasilia. At least 32 people were injured
   (SSFC,16-2-2014, p.A6)
--------------------
13-2-2014
US federal authorities said they have detained 57 migrants from Haiti, the Dominican Republic and Brazil in separate incidents near Puerto Rico's west coast. Authorities planned to prosecute 19 of those migrants, five of them on human smuggling charges
   (AP)
--------------------
15-2-2014
Brazil’s Folha de S. Paulo newspaper reported that water is being rationed to nearly six million people living in eleven states
   (SSFC, 16-2-2014, p.A4)
--------------------
15-2-2014
Apple opened a retail store in Rio de Janeiro, its first retail store in South America. Its 16GB iPhone 5s was priced at $1,076
   (Econ, 8-3-2014, p.39)
--------------------
22-2-2014
In Brazil 9 members of a gang that specialized in blowing up teller machines were killed in a shootout with police after some 80 officers confronted 15 armed men after they used dynamite to blow up a cash machine in Itamonte, Minas Gerais state
   (SSFC, 23-2-2014, p.A4)
--------------------
23-2-2014
In Brazil a 34-year-old football fan was beaten to death by supporters from a rival team following a high-profile match in the Sao Paulo state championship
   (AP,24-2-2014)
--------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.almountadaalarabi.com
الأستاذ
Admin


عدد المساهمات : 3178
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ البرازيل - ج2   الجمعة يوليو 04, 2014 11:47 pm

--------------------
9-3-2014
Brazilian officials inaugurated the Arena da Amazonia in the jungle city of Manaus, the ninth World Cup stadium to become available for football's showcase event. Three still have to be finished, including the one hosting the opener in Sao Paulo in about three months
(AP)
--------------------
21-3-2014
In Brazil top officials from Rio de Janeiro said they want elite federal police sent to the city to help quell a wave of violence in so-called "pacified" slums. The announcement came hours after suspected drug gang members attacked three police shantytown outposts, injuring three officers and burning one of the metal shipping containers they use as offices in slums
(AP)
--------------------
28-3-2014
Brazilian prosecutors sought the arrest of 13 executives from 3 int’l. companies allegedly involved in a cartel to raise prices for the construction and upkeep of subway and train systems in Sao Paulo
(SFC, 29-3-2014, p.A2)
--------------------
30-3-2014
In Brazil more than 1,400 police officers and Marines rolled into a massive complex of slums near Rio de Janeiro's international airport before dawn as part of the "pacification" program that began in 2008 and is meant to secure Rio ahead of not the World Cup and also the 2016 Summer Olympics
(AP)
--------------------
5-4-2014
In Brazil more than 2,000 soldiers stormed into the Mare slum complex of Rio de Janeiro with armored personnel carriers and helicopters in a bid to improve security two months before the start of the World Cup
(AP)
--------------------
8-4-2014
China and Brazil signed a corn-import deal
(Econ, 12-4-2014, p.27)
--------------------
11-4-2014
In Brazil squatters in Rio de Janeiro clashed with police after a Brazilian court ordered that 5,000 people be evicted from abandoned buildings of a telecommunications company
(AP, 11-4-2014)
--------------------
19-4-2014
In Brazil angry residents of a city near Rio de Janeiro torched four buses to protest the death of a man killed a day earlier by a bullet on his way to a Good Friday church service. They said Anderson Santos Silva (21) died while trying to protect his mother and 9-year-old sister from bullets from a gunfight involving police
(AP)
--------------------
22-4-2014
Brazil's Congress passed a bill guaranteeing Internet privacy and enshrining access to the Web on the eve of a major conference in Sao Paulo on the future of Internet governance that's expected to draw representatives from some 80 countries
(AP, 23-4-2014)
--------------------
22-4-2014
In Brazil violence flared in Rio de Janeiro’s tourist Copacabana Beach area after dancer Douglas Rafael da Silva Pereira (25) was found shot dead, heightening fears about security in a city that will host seven World Cup games including the July 13 final
(AFP, 27-4-2014)
--------------------
24-4-2014
In Brazil Paulo Malhaes, a former army colonel who acknowledged he tortured and killed political prisoners during Brazil's 1964-1985 military regime, was suffocated to death by three men who broke into his house and stole two computers and some of the antique guns he collected
(AP, 26-4-2014)
--------------------
25-4-2014
Brazil’s Supreme Court, citing lack of evidence, absolved former Pres. Fernando Collor de Mello in a corruption case that dated back to 1992
(SFC,26-4-2014, p.A2)
--------------------
26-4-2014
تظاهر 2000 متظاهر في ساو باولو مطالبين بتقنين أنتاج وبيع الماريجوانا في البرازيل
In Brazil about 2,000 people gathered in downtown Sao Paulo in a demonstration demanding the legalization of the production and sale of marijuana in Latin America's largest country
(AP)
--------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.almountadaalarabi.com
الأستاذ
Admin


عدد المساهمات : 3178
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ البرازيل - ج2   الجمعة يوليو 04, 2014 11:49 pm


13-5-2014
It was reported that the cost of Brazil’s World cup stadium has nearly tripled to $900 million in public funds, largely because of allegedly fraudulent billing
(SSFC, 18-5-2014, p.A20)
--------------------
13-5-2014
In Brazil bus drivers demanding higher pay began a 48-hour strike in Rio de Janeiro, forcing hundreds of thousands of passengers to seek alternative ways to get to work
(AP, 13-5-2014)
----------------------------------------
15-5-2014
In Brazil protesters blocked two of Sao Paulo's main highways, burning tires, waving banners and causing chaos during the morning commute in the sprawling metropolitan area as officials braced for a wave of anti-government demonstrations in several Brazilian cities, many of them protesting the high spending on next month's World Cup
(AP, 15-5-2014)
--------------------
17-5-2014
In Brazil inmates at a penitentiary in the northeastern city of Aracaju took four prison officers hostage and refused to allow nearly 130 prisoners' relatives to leave the grounds. The inmates demanded to be transferred from the maximum-security prison to others. The hostages were released the next day and relatives were allowed to leave after authorities met demands that some prisoners be transferred
(AP, 18-5-2014)(SFC, 19-5-2014, p.A2)
--------------------
20-5-2014
In Brazil several leading politicians were arrested as part of a large corruption and money laundering probe in Cuiaba, a World Cup host city that has had some of the worst delays and other problems as the soccer tournament approaches
(Reuters, 21-5-2014)
--------------------
21-5-2014
In Brazil civil police in 14 states went on a 24-hour strike demanding higher pay. A strike by Sao Paulo bus drivers demanding higher pay began losing steam as it entered a second day
(AP)
--------------------

21-5-2014
Brazil and a host of governmental and priovate partners agreed to create a $215 million fund to expand protected areas of the Amazon rain forest by more than 34,000 sqaure miles and to help pay for its management over the next 25 years
(SFC, 22-5-2014, p.A2)

--------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.almountadaalarabi.com
الأستاذ
Admin


عدد المساهمات : 3178
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ البرازيل - ج2   الجمعة يوليو 04, 2014 11:50 pm

5-6-2014
In Brazil some overland commuter train operators went on strike calling for better wages in Sao Paulo, a week before the city hosts the World Cup opener
(AP)
--------------------
6-6-2014
Brazil's biggest city confronted a second straight day of commuting chaos, as striking subway workers and a protest over housing conditions tangled the streets of Sao Paulo less than a week before it hosts the opening match of the World Cup
(Reuters)
--------------------
7-6-2014
In Brazil the 3rd day of a strike by subway workers snarling Sao Paulo threatened to disrupt the World Cup with the kickoff in the city just five days away
(AFP)
--------------------
8-6-2014
In Brazil Anderson Gomes Aleixo forced his wife to invite her friend to their house. He then killed Francisco de Assis Coelho Neves with a knife and dismembered the body in their bathroom. Aleixo had grown jealous when he found out that his wife and a childhood friend were chatting on Facebook
(AP, 25-6-2014)
--------------------

9-6-2014
Brazilian police and striking subway workers clashed early today in a central Sao Paulo commuter station, with union officials threatening to maintain the work stoppage through the World Cup opening match here this week. Union members voted to temporarily suspend the strike they began last week, but also decided they would take a new vote on Jun 11 to determine whether to resume the work stoppage June 12
(AP, 9-6-2014)(AP, 10-6-2014)
--------------------
12-6-2014
In Brazil police in Sao Paulo fired tear gas, stun grenades and rubber bullets to break up an anti-World Cup protest on the morning the Brazilian mega-city hosts the tournament's opening match
(AFP)
--------------------
12-6-2014
افتتاح مسابقة كأس العالم
فازت البرازيل علي كرواتيا 3-1
Brazil launched the World Cup with an emotion-fuelled 3-1 victory over Croatia
(AP, 13-6-2014)
--------------------
12-6-2014
In Brazil bus drivers in northeastern city of Natal went on strike for higher wages a day before the city’s first World Cup match between Mexico and Cameroon
(AP, 13-6-2014)
--------------------
16-6-2014
In Brazil a suspected Mexican drug trafficker wanted in the United States was arrested in Rio de Janeiro as he tried to board a plane to watch Mexico play in the World Cup soccer competition
(Reuters, 17-6-2014)
--------------------

26-6-2014
الفيفا يحرم اللاعب لويس سواريز (من أوروجواي) من كافة أنشطة كرة القدم لمدة 4 شهور لإيذائه منافس له في مسابقة كأس العالم
FIFA banned Uruguay striker Luis Suarez from all football activities for four months for biting an opponent at the World Cup in Brazil
(AP)
----------------------
28و29-6-٢٠١٤
هطول الأمطار الغزيرة علي البرازيل
خلال يومين فقط، شهدت مناطق الشمال والشمال الغربي للبرازيل على الحدود مع الأرجنتين والأوروجواي، أمطاراً فاقت المتوقعة لشهر حزيران يونيو، ما تسبب في حدوث فيضانات في بلدات عدة.
و نتيجة هطول الأمطار الغزيرة في ولاية ريو جراندي دو سول، تضررت 54 بلدية معظمها في الشمال والشمال الشرقي من الولاية، وف
ووفقاً لآخر إحصاءات جهاز الدفاع المدني، فإنه في ولاية ريو جراندي دو سول، ارتفع عدد النازحين إلى6766 شخصاً في 54 بلدية شمال الولاية، فانتقل 2395 منهم إلى المخيمات التي أقامتها السلطات في المدارس أو الساحات الرياضية، بينما يعيش باقي النازحين مع أقاربهم أو معارفهم.
وفي سانتا كاتارينا، أعلنت تسع بلدات حالة الطوارئ، بينما يقدرعدد المتضررين ب1400 متضرر في 30 مدينة.
وإجمالاً قامت السلطات البرازيلية بإجلاء أكثر من 8100 شخصاً في ولاية ( ريو جراندي دو سول) وولاية (سانتا كاتارينا) جنوب البلاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.almountadaalarabi.com
البدراني
Admin


عدد المساهمات : 3883
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ البرازيل - ج2   الأحد أكتوبر 26, 2014 8:30 pm

26-10-2014
الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في البرازيل
عدد الناخبين =  142.8 مليون ناخب
 تتنافس فيها :
1-الرئيسة المنتهية ولايتها ديلما روسيف
2-المرشح الاجتماعي الديموقراطي ايسيو نيفيس.

فازت روسيف في جولة الإعادة بفترة رئاسية ثانية بهامش ضئيل عن منافسها آيسيو نيفيس، إذ صوت لصالحها 51% من المقترعين فيما حصل مرشح الحزب الاجتماعي الديموقراطي آيسيو نيفيس، الذي ينتمي إلى تيار الوسط، على 48% من الأصوات.

والمدهش أن استطلاعات رأي يوم السبت 25-10 قد أتت لصالح ديلما روسيف علي النحو التالي :
أشار استطلاع معهد "داتا فولها" إلى انّ روسيف ستفوز بنسبة  52 % من الاصوات مقابل 48 %لنيفيس، مع هامش خطأ 2 %.
أيضاً تحدث  معهد "ايبوب" عن أن  نوايا التصويت  تبين  تقدّم الرئيسة  ديلما روسيف  بست نقاط مئوية أي ستحصل علي  53 % مقابل 47 %لمنافسها، مع هامش الخطأ نفسه

تطابقت النتائج مع الاستطلاعات نظراً لكفاءة وعقلانية من يقوموا بالاستطلاعات في البرازيل
وهو مؤشرعلي تطور الدولة
====================
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تاريخ البرازيل - ج2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي لآلـــئ :: المنتديات المتخصصة :: تاريخ الأمريكتين-
انتقل الى: