منتدي لآلـــئ

التاريخ والجغرافيا وتحليل الأحداث
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 * اليــمــن 2014 *

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
العلاء
Admin
avatar

عدد المساهمات : 640
تاريخ التسجيل : 01/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: * اليــمــن 2014 *   الثلاثاء ديسمبر 23, 2014 11:28 am


------------------------
21-12-2014
اصدر تنظيم القاعدة فرع اليمن، بيانا تبنى فيه عملية إطلاق صاروخين من طراز (كاتيوشا )علي (منشأة بلحاف النفطية ) التابعة لشركة توتال مساء الخميس الماضي.

---------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العلاء
Admin
avatar

عدد المساهمات : 640
تاريخ التسجيل : 01/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: * اليــمــن 2014 *   الثلاثاء ديسمبر 23, 2014 11:32 am



نجاة الرئيس السابق علي عبد الله صالح من ثالث محاولة اغتيال
وكانت هذه المرة بعد ان قام مجهولون بايقاف سيارة مفخخة تحمل طن من المتفجرات قرب منزله في (حدة)
.
هذا وقد اعلن موقع الكتروني يناصر عائلة الرئيس ” صالح ” ان الاجهزة الامنية قد تمكنت، مساء الخميس 18-12-2014 من تفكيك سيارة مفخخة بكميات هي الاكبر من المتفجرات وسط العاصمة اليمنية صنعاء, موضحا ان الاجهزة الامنية ضبطت، سيارة نوع ” كورولا ” كانت مسروقة، وعثر عليها في شارع فرعي من حدة مواجه لمركز الكميم، على مقربة من منزل علي صالح ومقر بعثة الاتحاد الاوروبي والسفارة الفرنسية.

خلفية:
الرئيس السابق علي عبد الله صالح, مستهدف من خصومه وقد تعرض في وقت سابق لمحاولتا اغتيال فاشلة,الأولي في 1-6-2011 فيما سمي بحادثة مسجد دار الرئاسة، اما الثانية فوقعت في شهر أغسطس 2014، عبر نفق يمتد إلى حوش منزله في منطقة حدة .
============
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العلاء
Admin
avatar

عدد المساهمات : 640
تاريخ التسجيل : 01/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: * اليــمــن 2014 *   الثلاثاء ديسمبر 23, 2014 11:36 am

مساء يوم  21-12-2014
 كشف مصدر امني يمني مسؤول للصحفيين ان السلطات الأمنية اليمنية, وبفضل جهودها المبذولة لحماية الحدود, تمكنت من احباط عملية تسلل لعدد 51   أثيوبيا حاولوا دخول الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية.  
---------------------
 
ظهر يوم  21-12-2014
   قام مجموعة من المسلحين المجهولين  باغتيال مسؤول التحريات في البحث الجنائي في محافظة إب، العقيد علي الحكمي,حيث أطلقوا وابلاً من الرصاص عليه أثناء عودته إلى  منزله.
---------------------

 
 21-12-2014
بسبب تزايد الانتهاكات اليومية لجماعة الحوثي التي يتعرض لها المواطن والمؤسسات والمنشآت العامة والخاصة في مناطق عدة باليمن , رفعت قبائل محافظة مأرب اليمنية من جهوزيتها لحماية محافظتهم من أي عدوان أو تمدد من قبل المسلحين الحوثيين, وقالت القبائل انها مصرة على أداء  واجب الحماية من أي عدوان قد يستهدف المحافظة تحت أي مبرر
--------------------
في  ساعة مبكرة من يوم الثلاثاء 23-12-2014
انفجار 5 قنابل  في ( الحي القديم من  صنعاء ) حيث يقيم  عدد كبير من أنصار الحوثيين الشيعة مما أدى إلى مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة آخر.


المصادر:
- رويترز العربية نقلا عن مسئول أمني
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات لكن الحوثيين الشيعة في صراع مع تنظيم القاعدة السني والقبائل المتحالفة معه منذ أن سيطر الحوثيون على صنعاء في سبتمبر أيلول 2014 وأجبروا حكومة باسندوة  التي اتهموها طويلا بالفساد على الاستقالة. .
- الجزيرة فقد قال مراسل الجزيرة في اليمن عثمان البتيري إن العبوات وضعت في مكبات للنفايات في محيط منزل رئيس تحرير صحيفة البلاغ المقربة من جماعة الحوثي، وإنها انفجرت جميعا في غضون دقائق بعد الفجر . وقال المراسل إن الانفجارات تبعث على القلق كونها المرة الأولى التي يتم فيها استهداف وسط العاصمة والأحياء السكنية بمثل هذه العبوات، وكونها تحدث في منطقة تعتبر في عمق تواجد الحوثيين، مما يبعث على تساؤلات حول قدرتهم على السيطرة علي العاصمة.
==================

---------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأستاذ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3373
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: * اليــمــن 2014 *   الأربعاء ديسمبر 31, 2014 9:26 am

شنت جماعة الحوثي منذ مطلع العام 2014 هجوما مستمراً علي المدن اليمنية وسيطرت علي العاصمة في 21-9-2014 ثم قامت بتوسيع نفوذها في غرب اليمن ووسطه
ولذلك في الاسابيع الاخيرة :أثارسيطرة الميليشيات الحوثيية علي مناطق يسكنها السنبون باليمن غضب بعض القبائل السنية فقررت رفع السلاح لوقف تقدم الحوثيين.
كما توعد (تنظيم القاعدة في جزيرة العرب) جماعة الحوثيين بمعركة ضدهم بلا هوادة يسعى الى تعبئة وتحفيز القبائل السنية لوقف تقدم الحوثيين نحو مناطق اخرى في اليمن.

-----------------------
وفي جنوب اليمن :
نري "الحراك الجنوبي" يدعو أنصاره إلي تنفيذ عصيان مدني بدءا من الساعة السادسة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا كل يوم يوافق الاثنين من أيبام الأسبوع
كما يواصل الآلاف من أنصاره اعتصامهم المفتوح منذ 14-10-2014، للمطالبة بفصل الجنوب اليمني عن الشمال اليمني
-------------------------

مساء الخميس 18-12-2014

العملية الاولى للقاعدة ضد الحوثيين في مدينة الحديدة غربي اليمن :
انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري عند بيت (اللواء \على محسن الأحمر) الذي ييقع بالقرب من (جامعة الحديدة) ويحتله المسلحون الحوثيون منذ نحو شهرين
و اقتحم ثلاثة مسلحين يرتدون أحزمة ناسفة المنزلواشتبكوا مع المسلحين الحوثيين.
تنظيم القاعدة تبنى العملية في بيان له على موقع تويتر وزعم أن منزل الاحمر قد تحول الى مقر لاجتماعات الحوثيين وأن الهجوم علي المنزل اسفر عن مقتل العشرات من الحوثيين،
لكن جماعة الحوثيين قالت في بيان ان مسلحيها أحبطوا الهجوم الذي قام به 4 انتحاريين احدهم بسيارة وقتلوا ثلاثة آخرين يرتدون احزمة ناسفة لكنن الهجوم أدي لإصابة عدد من مسلحيها بينهم اصابات خطرة
ولم تشير جماعة الحوثيين إلي سقوط أية قتلى في صفوف مسلحيها
لكن مصادر امنية اكدت أن العملية أدت إلي مقتل عشرة مسلحين حوثيين ومقتل مدني واصابة 11 اخرين بينهم نائب مدير امن المحافظة العقيد عبدالحميد المؤيد وطلاب من جامعة الحديدة ومن المارة الذين كانوا بالمصادفة في موقع الانفجار، علماً بأن الفاصل بين منزل الاحمر و جامعة الحديدة هو سور فقط.
-------------------
مساء الأحد 21-12-2014
مقتل نحو 15 مسلح من جماعة أنصار الحوثي، ، في هجومين علي منطقة المناسح وحمة صرار بمحافظة البيضاء وسط اليمن،
--------------------
21-12-2014
قام الحوثيون بتفجير منزل (يحيى تقي) القيادي في حزب الإصلاح في قرية المكاريب،مما أدي الي اندلاع اشتباكات أسفرت عن قتلى في صفوف القبائل.

تعقيب : علي سبيل الانتقام نصب مسلحون من القبائل المعنية كميناً في منطقة أرحب شمال صنعاء ، وتمكنوا من قتل وإصابة 30 شخصا من الحوثيين
---------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.almountadaalarabi.com
الأستاذ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3373
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: * اليــمــن 2014 *   الأربعاء ديسمبر 31, 2014 9:28 am



الاثنين 22-12-2014
العصيان المدني في مدن عدن والمكلا وعتق ومديرية الحوطة، حيث توقفت حركة النقل والمواصلات، وأغلقت المحلات التجارية والبنوك الحكومية والأهلية.
-------------------
الاثنين 22-12-2014
بمحافظة شبوة جنوبي اليمن:حدثت مصادمات بين الشرطة ومتظاهرين محتجين
قام المتظاهرون بعد المواجهات بإحراق عربة نقل تابعة للجيش في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.
وحاول "نشطاء الحراك الجنوبي" اقتحام مبنى محافظة شبوة لرفع علم دولة الجنوب اليمني السابقة!

و أثناء محاولة بعض "نشطاء الحراك الجنوبي" اقتحام المبنى تصدي لهم الجنود مما ،أدي لاشتباك و قتل ناشط وأصيب اثنان جندي، وناشطوأكد مصدر طبي استقبال مستشفى عتق الحكومي لقتيل وجريح،
------------------
الاثنين 22-12-2014
إن مدينة عدن شهدت شللا شبه تام لحركة المواصلات والنقل، وكانت معظم المحلات والمدارس والمرافق الخدمية مغلقة . ومنذ الصباح يقوم نشطاء من "الحراك الجنوبي" بإحراق الإطارات، واغلاق بعض شوارع المدينة.

و في حي المنصورة بمدينة (عدن) أطلقت الشرطة الرصاص الحي في الهواء، لتفريق نشطاء الحراك وفتح طرق المواصلات
وشهدت ( المكلا) عاصمة محافظة حضرموت،و مدينة (عتق ) عاصمة محافظة شبوة، أحداثا مشابهة لما حدث في عدن اليوم وأشعل محتجون من أنصار الحراك النار داخل سوق لبيع القات في المكلا واجبروا البائعين بالسوق على مغادرته.

-----------------------
مساء الاربعاء 24-12-2014
في مدينة آب : اقتحم مسلحون حوثيون مساء الاربعاء مركز الحكمة لتعليم القرآن والفقه حيث خطفوا عددا من الطلاب.
مدينة آب هي كبري مدن محافظة آب

-------------------------
صباح الخميس25-12-2014
اقتحم 20 مسلح حوثي منزل(اللواء \يحيى المراني) المدير التنفيذي للامن الداخلي التابع لجهاز الامن السياسي في صنعاء
واقتادوه الى وجهة مجهولة
و اللواء المراني هو مسؤول هام في المخابرات اليمنية. وكان قد شغل لمدة خمس سنوات منصب رئيس الامن السياسي في محافظة صعدة .
وكما نعلم صعدة هي معقل حركة انصار الله في شمال اليمن.

وقد عين يحيى المرانيمديرا تنفيذيا للامن الداخلي بقرار من الرئيس عبدربه منصور هادي الذي تولى الرئاسة خلفا لعلي عبدالله صالح الذي غادر السلطة في شباط فبراير 2012 بعد سنة من الاحتجاجات الشعبية في عنفوان الربيع العربي سنة 2011
------------------------
25-12-2014
وردأ علي قيام الرئيس عبد ربه منصور هادي بتعيين 7 محافظين منهم اثنان حوثيان واثنان من المؤتمر الشعبي العام ،المتفاهم معجماعة الحوثي:اعلن حزب الاصلاح في بيان له رفضه لقرارات الرئيس اليمني بتعيين محافظين جدد، وتحدث عن فشل مفاوضاته المباشرة التي جرت مؤخراً مع جماعة الحوثي،:
وورد في بيان حزب الأصلاح مايلي"
" نعبر عن أسفنا لإخفاق عملية التواصل المباشر مع الحوثيين في وقف الاستهداف الممنهج لمقرات الإصلاح وكوادره. و
ففي الوقت الذي ننتظر فيه تسليم ما تحت أيديهم من مقرات وإعادة المنهوبات اذا بهم يقدمون على تفجير العديد من المقرات في مديرية ارحب، مع استمرار احتلالهم للعشرات منها في امانة العاصمة ومحافظات عمران وصنعاء واب.

وإننا نطالب جماعة الحوثي بسحب مسلحيها من صنعاء والمدن اليمنية، ووقف استهداف قيادات الحزب وأعضائه، وإخلاء مسلحي الجماعة لمقرات الحزب التي سيطرت عليها، وإعادة الممتلكات التي استولوا عليها منذ سيطرتهم على العاصمة في سبتمبر الماضي."
واكد بيان الاصلاح إن المسلحين الحوثيين عطلوا عمل مؤسسات وسلطات الدولة لصالح قيادات وأنصار الجماعة، واعلن الاصلاح رفضة لتعيينات الرئيس عبد ربه منصور هادي لسبعة محافظين، معتبرا ذلك استمراراً لعملية الاقصاء للقوى السياسية لصالح جماعات العنف المسلح، وانتهاكاً صارخاً لسائر الاتفاقات التي تحكم المرحلة.

وفيما حث حزب الاصلاح الحوثيين على تنفيذ اتفاق السلم والشراكة الموقع في سبتمبر2014 ، وإبداء حسن النوايا لتحقيق الشراكة الوطنية، طلب حزب الاصلاح من الرئيس عبد ربه هادي وأعضاء حكومته تحمل مسؤولياتهم الدستورية والقانونية والتقيد بالاتفاقات التي تحكم المرحلة ابتداء بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وانتهاء باتفاق السلم والشراكة.

كما اعلن تكتل احزاب اللقاء المشترك الذي يعد حزب الاصلاح احد اعضائه رفضه لهذه القرارات ، وشدد في بيان له على ضرورة التزام الجميع بالاتفاقيات الموقعة.
------------------------
الخميس 25-12-2014
اندلعت مواجهات جديدة في منطقة رداع بمحافظة البيضاء التي تشهد منذ اشهر معارك بين قبائل والميليشيا بحسب مصادر قبلية.

وقال مصدر قبلي"ان 18 حوثيا وسبعة رجال من القبائل قتلوا في هذه المواجهات التي تتواصل بشكل متقطع الخميس في قيفة وخبزه ومسامح" في منطقة رداع.
وخلال اليومين الماضيين لاقي 12 مسلحا حوثيا اخرين حتفهم في كمائن للقاعدة خاصة في (خبزه) و (قيفة).

-----------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.almountadaalarabi.com
الأستاذ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3373
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: * اليــمــن 2014 *   الأربعاء ديسمبر 31, 2014 9:28 am


30-12-2014
ضمن مسلسل التوسع الممنهج لجماعة الحوثي للسيطرة على المحافظات .
تحرك عشرات المسلحين من أنصار الحوثي بالمحافظتين صعدة وذمار متجهين إلي (محافظة ريمة)
وأحكموا سيطرتهم على المجمع الحكومي في (مدينة الجبــين )عاصمة (محافظة ريمة)وعلى المكاتب الحكومية في هذه المدينة، وتمركزوا فيها.
وهكذا سيطروا علي محافظة ريمة، لتكون ثامن محافظة يسيطر الحوثيون عليها من المحافظات الشمالية.
و حدث خلاف على أحقية من يسيطر على المنطقة أدي إلي الاشتباك بين موالين لجماعة الحوثي من أبناء محافظة ريمة، وآخرين قادمين من ذمار، وأسفر هذا الاشتباك عن مقتل شخص وإصابة آخر!

-------------------------
30-12-2015
في محافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن: قام مسلحون مجهولون بالسطو على ( بنك التسليف التعاوني الزراعي ) وهو بنك حكومي
-------------------------
30-12-2015
في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت:
قيام مسلحين مجهولين بالسطو على بنك التضامن الإسلامي .
وتأتي هذه الحادثة بعد يومين فقط من اقتحام مجموعة مسلحه لبريد مدينة المكلا.
-------------

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.almountadaalarabi.com
 
* اليــمــن 2014 *
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-
» Avira Premium Security Suite 9.0.0.387 + key 2014
» تسريب اقوى مراجعة ديناميكا بخط اليد بها كل اسئلة امتحان ديناميكا 3 ثانوى نظام حديث 2014

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي لآلـــئ :: المنتديات المتخصصة :: تاريخ العرب-
انتقل الى: