منتدي لآلـــئ

التاريخ والجغرافيا وتحليل الأحداث
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 لبنان 2014-2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأستاذ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3381
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: لبنان 2014-2015   السبت مارس 01, 2014 9:14 am

لبنان  2014
=========
 
 
بدأ العام قبل أن يشكل تمام سلام حكومته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.almountadaalarabi.com
الأستاذ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3381
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: لبنان 2014-2015   السبت مارس 01, 2014 9:36 am

في الشهور الأولي من العام 2014:
بدأ لبنان يشعر بعبء نزوح مئات الألوف للمواطنين السوريين إلي أراضيه حتي صار عددهم أكثر من ربع سكان لبنان
-----------------------
 
يناير 2014
فشلت محاولة لتشكيل حكومة جديدة  بسبب   التناحر بين الكتل السياسية المؤلفة من 8 اذار بزعامة حزب الله الشيعي و14 اذار بزعامة سعد الحريري السني..علي تسمية من سيتولى حقيبة وزارة الطاقة التي ازدادت اهميتها على نطاق واسع بعد  اكتشاف الغاز الطبيعي قبالة ساحل لبنان على البحر المتوسط.
================
15-2-2014
قام (تمام سلام) المكلف بمنصب رئيس وزراء لبنان بتشكيل حكومته من 24وزيراً
التعيينات للوزراء جاءت بنظام 8+8+8
يشارك فيها قوي 8آذار بعدد 8وزراء
ويشارك فيها قوي 14آذار بعدد 8وزراء
واختار  الرئيس اللبناني (ميشال سليمان)  ورئيس وزراء لبنان(تمام سلام)  والنائب الدرزي وليد جنبلاط عدد 8وزراء آخرين
 
وخلال المفاوضات اصر التيار الوطني الحر المسيحي المتحالف مع حزب الله على ان يحتفظ جبران باسيل بوزارة الطاقة لكن تم التوافق علي إسناد  الحقيبة الى حليفه الارمني آرتور نظريان من حزب الطاشناق الارمني.
 

 وتعهد رئيس الوزراء   تمام سلام في كلمة له بعد التشكيل بالعمل على ترسيخ الامن ومكافحة الارهاب الذي تواجهه البلاد المتأثرة بالصراع الدائر في سوريا.
وكان 124 عضوا في مجلس النواب اللبناني المؤلف من 128 قد سموا سلام رئيسا للوزراء في إبريل نيسان عام 2013 لكنه لم يتمكن من تشكيل الحكومة لعدة اشهر

تتألف الحكومة الجديدة من 24 وزيرا برئاسة النائب تمام سلام وتضمنت 14 وزيرا جديدا

وتضم الحكومة الجديدة وزيرين من حزب الله الشيعي حيث يتولى النائب محمد فنيش منصب وزير دولة لشؤون مجلس النواب واسندت وزارة الصناعة للنائب حسين الحاج.
ووفقا للبيان الذي تلاه على الهواء مباشرة في التلفزيون سهيل بوجي الأمين العام لمجلس الوزراء اللبناني:
- يتولى جبران باسيل منصب وزير الخارجية
- يتولي وزير الصحة السابق علي حسن خليل منصب وزيرالمالية.
- البرلماني نهاد المشنوق من تيار المستقبل عين وزيرا للداخلية
- عين سمير مقبل المقرب من رئيس الجمهورية وزيرا للدفاع.
وعين المدير العام السابق لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي في منصب وزارة العدل بعد ان رفض حزب الله وحلفاؤه تعينيه في منصب وزير الداخلية وهو الذي يتهمه خصومه بقيادة مجموعات سنية مسلحة في طرابلس بشمال لبنان لمواجهة مسلحين من الطائفة العلوية.
وقال سلام “لقد وزعت الحقائب الوزارية الاربعة والعشرون في هذه الحكومة بما يحقق التوازن والشراكة الوطنية بعيدا عن سلبية التعطيل. كما تم اعتماد قاعدة المداورة التي سعيت اليها منذ البداية اي تحرير الحقائب من القيد الطائفي والمذهبي”.
وأضاف “لقد شكلت حكومة المصلحة الوطنية بروح الجمع لا الفرقة والتلاقي لا التحدي. هذه الروحية قادرة على خلق مناخات ايجابية لاحياء الحوار الوطني حول القضايا الخلافية برعاية فخامة رئيس الجمهورية. وقادرة على تأمين الاجواء اللازمة لاجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها فضلا عن الدفع باتجاه اقرار قانون جديد للانتخابات التشريعية.”
ومضى يقول “اني امد يدي الى جميع القيادات واعول على حكمتها لتحقيق هذه الغاية وادعوها جميعا الى التنازل لصالح مشروع الدولة والالتقاء حول الجوامع الوطنية المشتركة ومعالجة الخلافات داخل المؤسسات الدستورية والالتفاف حول الجيش والقوى الامنية وابقائها بعيدا عن التجاذبات السياسية”.
المصدر :
رويترز
----------------------
15-2-2014
وبمجرد إعلان التوافق علي أعضاء الوزارة اللبنانية الجديدة: تم قبول استقالة (نجيب ميقاتي) رئيس حكومة تصريف الأعمال
---------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.almountadaalarabi.com
الأستاذ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3381
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: لبنان 2014-2015   السبت مارس 01, 2014 9:38 am

فيما يلي لائحة بأسماء الوزراء وحقائبهم:
1 ـ تمام سلام رئيساً للحكومة.
2 ـ سمير مقبل نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع الوطني.
3 ـ بطرس حرب وزيراً للاتصالات.
4 ـ محمد فنيش وزير دولة لشؤون مجلس النواب.
5 ـ وائل بو فاعور وزيراً للصحة العامة.
6 ـ علي حسن خليل وزيرا للمالية.
7 ـ جبران باسيل وزيرا للخارجية.
8 ـ غازي زعيتر وزيرا للأشغال.
9 ـ آرتور نظريان وزيرا للطاقة والمياه.
10 ـ ميشال فرعون وزيرا للسياحة.
11 ـ حسين الحاج حسن وزيرا للصناعة.
12 ـ اكرم شهيب وزيرا للزراعة.
13 ـ اشرف ريفي وزيرا للعدل.
14 ـ الياس بو صعب وزيرا للتربية والتعليم العالي.
15 ـ نهاد المشنوق وزيرا للداخلية.
16 ـ سجعان قزي وزيرا للعمل.
17 ـ روني عريجي وزيرا للثقافة.
18 ـ اليس شبطيني وزيرا للمهجرين.
19 ـ رشيد درباس وزيرا للشؤون الإجتماعية.
20 ـ رمزي جريج وزيرا للاعلام.
21 ـ عبد المطلب حناوي وزيراً للشباب والرياضة.
22 ـ نبيل دو فريج وزير دولة لشؤون التنمية الإدارية.
23 ـ آلان حكيم وزيرا للإقتصاد والتجارة.
24 ـ محمد المشنوق وزيراً للبيئة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.almountadaalarabi.com
الأستاذ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3381
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: لبنان 2014-2015   السبت مارس 01, 2014 9:40 am


28-2-2014
طلب قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا الإعدام للشيخ أحمد الأسير وفضل شاكر و٥٥ شخصاً آخرين في ملف أحداث عبرا.
صورة للأسير :
http://www.al-akhbar.com/sites/default/files/imagecache/465img/p02_20140301_pic1.jpg

وفي ١٠٣ صفحات، استعرض القرار الاتهامي إفادات المدعى عليهم الموقوفين، مستعيداً دقائق أحداث عبرا ودور كل من الأسير وشاكر فيها.
تفاصيل :
في ٢٣/٦/٢٠١٣، أوقف حاجز للجيش اللبناني في عبرا اثنين من مناصري الشيخ أحمد الأسير بعد الاشتباه فيهما. وإثر مشادة مع عناصر الحاجز، اقتيدا إلى قيادة الكتيبة ١٤ في الصالحية. وصل خبر توقيفهما إلى الأسير، فثارت ثائرته. استنفر مناصريه، ثم أعطى الأمر لإحدى مجموعاته بإمرة أحمد الحريري والشيخ يوسف حنينة للتوجه إلى حاجز الجيش بسلاحهم لإزالة الحاجز.

من هنا، تبدأ القصّة في وقائع القرار الاتهامي الذي يعيد رسم المشهد، استناداً إلى إفادات الموقوفين. يُكمل سرد الوقائع: فور وصول مجموعة الأسير إلى الحاجز، بادر أحمد الحريري الى مخاطبة الضابط المسؤول قائلاً: «بدك تشيل الحاجز». فردّ عليه الضابط: «رجاع لورا»، لكنه لم يمتثل وراح يصرخ عليه، ثم انهمر الرصاص على عناصر الحاجز، فاستُشهد ضابطان على الفور وأصيب أحد العناصر.
عندها ردّ عناصر الجيش لتندلع الاشتباكات بين مسلّحي الأسير وبينه، ثم انفجر الأمر بإطلاق محمد النقوزي المعروف بـ«أبو حمزة» صاروخ لاو على ملالة عسكرية، ما تسبب باحتراقها بمن فيها. هكذا بدأت المواجهة بين الجيش ومسلّحي الأسير.

إثر ذلك، سارع قادة المجموعات لدى الأسير الى إرسال رسالة نصية مشفّرة إلى عناصرهم بمضمون «تامر»، الكلمة التي تعني «وجوب الالتحاق الفوري بالمجموعة». وهكذا كان، التحق العناصر بنقاطهم المحددة لتبدأ عمليات القنص وتقطيع أوصال صيدا والمناطق المحيطة بعبرا.
وانتهت المعركة بدخول الجيش إلى مقرّ الأسير بعد ثلاثين ساعة من الاشتباكات المتواصلة. وعلى شاكلة نهاية أحداث نهر البارد، تمكن الرأس المدبّر الشيخ الأسير وفضل شاكر ومجموعة من المقرّبين منهما من الفرار بطريقة غامضة، فيما اعتُقل عدد من مناصريهما بموجب لوائح اسمية.
في هذه المعركة، سقط للجيش عشرون شهيداً ونحو مئة وخمسين جريحاً.


وكشف الاستماع إلى إفادات الموقوفين عن وجود تنظيم مسلّح أنشأه الأسير قائم على تدريب مجموعات وتسليحها وتقسيمها تبعاً لتسميات البقع الجغرافية المحيطة بمسجد بلال بن رباح. وكشفت أن الأسير وزع عناصر مسلحة على شقق تطل على الشوارع الرئيسية في صيدا كي يستطيع إقفال الشوارع فيها في حال تعرضه لهجوم.

في مضمون القرار الاتهامي، يكاد يُجمع معظم الموقوفين على أن الدافع الكامن وراء التحاقهم بالشيخ الأسير كان إعجابهم بأسلوبه ومنطقه الذي يُحاكي مخاوفهم.
وبعيداً عن الرواتب الشهرية التي كان يدفعها الأسير والتي تتراوح بين ٥٠٠ ألف ليرة و١٣٠٠ دولار أميركي للعاملين معه تبعاً لوظيفة كل منهم، يفيد بعض الموقوفين بأن المشوار العسكري بدأ مع إنشاء الأسير «كتائب مقاومة مسلحة لقتال إسرائيل ورد اعتداءات سرايا المقاومة». خضع على أثرها معظم مريدي الأسير لدورات عسكرية على أيدي مدربين وخبراء، كان من بينهم شقيقه أمجد وصديقه عبد الرحمن شمندر.
وأفاد هؤلاء بأن الأسير في المدة الأخيرة صار يحثّ أنصاره على محاربة الجيش ويدعو أهل السنّة إلى ترك الجيش وتأليف جيش حر.
وورد في الإفادات أيضاً، إشارة المقرّبين من الأسير إلى أن الشيخ بدأ يجمع الأسلحة والذخائر والقنابل منذ نحو سنة قرب المسجد. وينقل هؤلاء أن كلاً من فادي السوسي الملقّب بـ«نوح» ومحمد البيروتي توليا المسؤولية العسكرية في التنظيم السري المسلّح. وشارك هذان إلى جانب آخرين في تدريب المجموعات وتوزيعها.
ويتطرّق القرار الاتهامي إلى مسار المعارك استناداً إلى إفادات الموقوفين، لكنّ الإشارة إلى تحرّكات الأسير وفضل شاكر خلال المعارك تكاد تكون مغيّبة.
وإضافة إلى ذكر أنّ الشيخ كان المحرّض للهجوم على حاجز الجيش واقتلاعه، يرد ذكر الأسير في إفادة المدعى عليه أحمد هاشم، الذي طلب منه الشيخ جلب ماكينة حلاقة حيث حلق لحيته، طالباً إليه نقل زوجتيه وبعض النساء إلى الهلالية. وينقل هاشم أنّه سمع الشيخ يقول إنه «سيهرب إما إلى عين الحلوة أو إلى طرابلس». كما يرد ذكرهما في إشارة بعض الموقوفين الذين قالوا إنهم شاهدوا الأسير وشاكر في الملجأ مع النساء والجرحى. كما ينقل أحد الموقوفين أن شاكر هرب مع مجموعة مسلحة عبر سلوك طريق خلفية قرب موقف للسيارات، كاشفاً أنهم سلكوا الطريق التي نقل عبرها المدعى عليه هاشم زوجتي الأسير إلى الهلالية ليعود ويُخبر الشيخ بأنها خالية من الحواجز. وبعد هربهم، تبعهم الأسير داخل سيارة مرسيدس من نوع «شبح»، بحسب ما أفاد أحد الموقوفين.
وقال بعض الموقوفين إنّهم لما علموا بهرب الشيخ الأسير مع مرافقيه رموا السلاح، علماً بأنّ معظهم ذكروا أنهم لم يكونوا يعلمون أن المعركة كانت مع الجيش وإنما مع سرايا المقاومة.
كذلك يشير القرار الاتهامي إلى أن الشيخ محسن شعبان، أحد المدّعى عليهم في القضية والذي أُخلي سبيله، عرّف الأسير على عدد من قياديي «الجيش السوري الحر»، كاشفاً أنّه رتّب له زيارة جوسيه ونقله بسيارته الخاصة. وُنقل في إفادة الشيخ شعبان ذكره، أنه خلال الاجتماع جرى الاتفاق على بيعه السلاح وإرسال مجموعات للقتال في سوريا. ونقل في إفادته الأولية أنّه اعترف بنقل السلاح المشترى إلى مجمع الشيخ الأسير ونقل العديد من المقاتلين إلى سوريا لمساعدة الثوار، لكنه تراجع عن إفادته ليقول أمام القاضي إنها انتُزعت منه تحت الضرب.
كما يذكر شعبان أن أمجد الأسير، شقيق الشيخ الأسير، اتصل به طالباً منه إحضار سيارة عليها رقم دار الإفتاء وألبسة شرعية للرجال والنساء حتى يتمكن الشيخ ومرافقوه من الهرب، لكنّه لم ينجح.
ويتطرق مضمون القرار إلى واقعة تعرّف الشيخ الأسير إلى المدعو خالد عامر الذي كان مقاتلاً في سوريا ضمن صفوف كتيبة الفاروق، علماً بأنه خبير تصنيع عبوات ناسفة. وقد عرض عليه الأسير المساعدة في تدريب عناصره على صنع العبوات. فترك الأخير سوريا بعد سقوط القصير، بناءً على طلب قيادي في «فتح الإسلام» يعرف بـ«أبو أحمد حمية» لنقل المعركة إلى الداخل اللبناني رداً على مشاركة حزب الله في القتال في سوريا، والتحق بعدها بتنظيم الأسير وشارك في معارك عبرا.
وختم القاضي أبو غيدا قراره بالإشارة إلى ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات وقذائف الهاون في مجمع الأسير. ومصادرة أجهزة إلكترونية وسيارات، مشيراً إلى أن كاميرات المراقبة في المكان بيّنت إقدام المدعى عليهم على إطلاق النار على عناصر الجيش.
وفي المسار القانوني، قسّم القاضي المدعى عليهم البالغ عددهم ٧٤ شخصاً إلى مجموعات، قاسمها المشترك طبيعة الأفعال التي ثبت ارتكابهم لها. تشمل المجموعة الأولى المدعى عليهم الذين أطلقوا النار على الجيش وقتلوا عناصره، من بينهم الأسير وشاكر، وأفعالهم تنطبق عليها أحكام المادة ٥٤٩ من قانون العقوبات التي يصل حكمها إلى الإعدام، فيما تشمل المجموعة الثانية المدعى عليهم الذين لم يعترفوا بإطلاق النار على الجيش، لكن ثبت انتماؤهم للمجموعات المسلحة وحملوا السلاح في نقاط تمركزهم أثناء الاشتباكات.
الأولى والثانية هي الأبرز، أما المجموعات الثالثة والرابعة والخامسة فتتدرج من المدعى عليهم المنتمين إلى المجموعات المسلحة التي حملت السلاح يوم الاشتباكات، وأولئك الذين انحصر دورهم بالأمور الإدارية واللوجستية، ثم المدعى عليهم الذين لم تقم أدلة بحقهم حول اشتراكهم بالحادث مع الجيش.
وقد تدرجت التهم بدءاً من تأليف تنظيم مسلّح والانتماء إليه بهدف القيام بأعمال إرهابية. ومهاجمة مراكز للجيش وقتل ضباطه وعناصره عمداً، والاعتداء على القوى العسكرية أثناء قيامها بالوظيفة، وحيازة أسلحة حربية ومتفجرات وصواعق من دون ترخيص، وإلقاء خطب تمسّ بالمؤسسة العسكرية ووحدتها وتعمل على شحن النفوس وبثّ النعرات الطائفية والإخلال بالسلم الأهلي.
المصدر:
"منشور بالنهار تحت رخصة المشاع الابداعي ولايصح تعديل النص والرابط الأصلي هو :
http://www.al-akhbar.com/node/201731
"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.almountadaalarabi.com
الأستاذ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3381
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: لبنان 2014-2015   الجمعة مارس 07, 2014 9:34 am

6-3-2014
باب التبانة به مسلحون من المسلمين السنيين
جبل محسن به مسلحون من النصيريين .
ألقى مجهولون قنبلتين فى منطقة بعل الدراويش فى باب التبانة "ذات غالبية سنية" بطرابلس بشمال لبنان،
كما سمعت بعدها أصوات إطلاق النار فى المنطقة.
وعلي الفور توجهت وحدات من الجيش اللبنانى إلى المكان، وبدأت بتسيير دورياتها فى شارع سوريا ومحيطه
وألقى مجهول قنبلة يدوية فى مدينة الميناء بجانب السكة الحديد بطرابلس دون وقوع خسائر .

-------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.almountadaalarabi.com
الأستاذ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3381
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: لبنان 2014-2015   الأربعاء مارس 19, 2014 12:34 pm

15-3-2014 (تأكد)
سكان (بلدة اللبوة) الشيعية أقاموا حواجز رملية لسد الطريق إلى عرسال
هذا الحصار  أدى إلى عزلها عن بقية لبنان.
 
السبب :  وقوع هجمات صاروخية على بلدة اللبوة منذ  أيام
ألقى السكان باللوم فيها على المسلحين السنة الذين فروا من قوات الرئيس السوري بشار الأسد إلى عرسال التي يوجد بها عشرات الالاف من اللاجئين.
 
وتصطلي المنطقة الحدودية باطراد من لهيب الصراع الدائر منذ ما يزيد على ثلاث سنوات في سوريا حيث تستهدف القوات السورية وسلاحها الجوي قواعد المعارضة المسلحة على الحدود ويطلق مسلحون يعتقد أنهم من مقاتلي المعارضة السورية صواريخ على البلدات الشيعية لمعاقبة حزب الله على دعمه للأسد.
------------
16-3-2014
هزيمة مقاتلي المعارضة السورية في يبرود
و استعادت القوات السورية ومسلحو حزب الله بلدة يبرود الحدودية من مقاتلي المعارضة السنية يوم الأحد 16-3.
 
وأدي سقوط يبرود   إلى تدفق اللاجئين والمقاتلين عبر الحدود إلى بلدة عرسال
------------------
وبعد ذلك بساعات:
استهدف تفجير انتحاري بسيارة ملغومة معقلا محليا لجماعة حزب الله.
------------------
قلق :
هل ستؤدي هزيمة قوات المعارضة في يبرود إلى تفاقم التوتر الطائفي في شتى أنحاء لبنان
لبنان  يعاني بالفعل من تبعات الصراع في سوريا
ومنذ سقطت يبرود تسود الآن حالة من التوتر الشديد داخل عرسال وحولها
---------------------
مساء الثلاثاء 18-3-2014
أغلق متظاهرون لبنانيون عدة طرق في أنحاء البلاد  احتجاجا على ما وصفوه بأنه "حصار" لبلدة عرسال المسلمة السنية الواقعة على الحدود مع سوريا.
وأطلق الجيش اللبناني يوم الثلاثاء أعيرة نارية في الهواء لتفريق محتجين سنة سدوا طريقا رئيسيا يربط العاصمة بيروت بمدينة صيدا الساحلية الجنوبية حيث أبلغ السكان أيضا عن اندلاع احتجاجات.
وارتدى بعض المحتجين في بيروت اقنعة سوداء
وقال مصدر أمني إن متظاهرين أغلقوا الطرق أيضا في المناطق السنية في سهل البقاع حيث تقع عرسال.
اضغط السطر التالي لتري منظر لموقع احتجاج بالضاحية الجنوبية في بيروت ضد حصار بلدة عرسال يوم18-3 ويظهر جنديان في الصورة
http://s1.reutersmedia.net/resources/r/?m=02&d=20140318&t=2&i=865448308&w=450&fh=&fw=&ll=&pl=&r=ACAEA2H1OON00
المصدر:
رويترز
=====================
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.almountadaalarabi.com
البدراني
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 3883
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: لبنان 2014-2015   الأحد مارس 30, 2014 2:01 am

29-3-2014
انفجار سيارة مفخخة فجرها انتحاري في المساء استهدفت حاجزا للجيش اللبناني قرب الحدود السورية بمنطقة عقبة الجرد في بلدة عرسال. واشارت المعلومات الأولية إلى مقتل 3 جنود وجرح عدد آخر.
تسعة جنود على الاقل كانوا على الحاجز عند وقوع الهجوم.
واعلن تنظيم غامض يطلق على نفسه اسم «لواء احرار السنة في بعلبك» عبر تغريدة مسؤوليته عن الهجوم، موضحا ان سببه الثأر لمقتل سامي الاطرش. وكان سامي الاطرش قد قتل يوم الخميس 27-3 على ايدي عناصر من الجيش اللبناني
-----------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
البدراني
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 3883
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: لبنان 2014-2015   الإثنين أبريل 07, 2014 4:15 pm

مايو 2014
موعد انتهاء ولاية الرئيس اللبناني (ميشال سليمان)
===============
أبريل 2014
أعلن جعجع ترشيح نفسه للرئاسة
===============
7-4-2014
اشتباكات  بين مسلحين في (مخيم المية ومية للاجئين الفلسطينيين) قرب مدينة صيدا بين جماعة جمال سليمان التابعة لتنظيم أنصار الله المقرب من حزب الله من جهة، وأنصار أحمد رشيد وهو زعيم أحد التيارات الفلسطينية في المخيم
أدي الاقتتال الي مصرع خمسة أشخاص منهم أحمد رشيد وإصابة آخرين .
المصدر : الوكالة الوطنية للأنباء اللبنانية الرسمية
-------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
البدراني
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 3883
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: لبنان 2014-2015   السبت يوليو 12, 2014 2:17 am

11-7-2014
أعلن الجيش اللبنانى، أن ثلاثة صواريخ أطلقت قبل ساعات من طلوع فجر 11-7 ، من منطقة مرجعيون - حاصبيا، باتجاه الأراضى الفلسطينية المحتلة ( ويعني الجيش اللبناني بها شمال إسرائيل)
و بعد تفقد المنطقة تم إكتشاف منصتين لإطلاق الصواريخ بهما المزيد من الصواريخ المعدة للإطلاق، وقام الجيش اللبنانى بتمشيط المنطقة بحثا عن مرتكبى الهجوم.
ولكن رد جيش إسرائيل بالقصف المدفعى.
المصدر:
الجيش اللبنانى - فى بيان
============
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
البدراني
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 3883
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: لبنان 2014-2015   الأربعاء ديسمبر 03, 2014 9:31 am

لازالت لبنان بلا رئيس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
البدراني
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 3883
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: لبنان 2014-2015   الأربعاء ديسمبر 03, 2014 9:35 am


1-12-2014
قام الجيش اللبناني بتوقيف (سجى الدليمي )الزوجة الثانية ل (أبو بكر البغدادي) زعيم تنظيم الدولة الاسلامية ، وبرفقتها ابنها من البغدادي
خلفية :
سجي الدليمي امرأة عراقية كانت تعيش في سوريا مع ذويها،
ويقال أنها خرجت من السجن بسوريا بعد اندلاع الحرب الأهلية الحالية وتوجهت لتعيش مع طفلها في لبنان
ويقال أن الجيش اللبناني أوقفها اليوم بعد إيعاز وتنبيه من المخابرات السورية ؟
==============
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الأستاذ
Admin
avatar

عدد المساهمات : 3381
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: لبنان 2014-2015   الأحد يناير 11, 2015 5:44 pm


10-1-20156
تفجيران انتحاريان استهدفا مقهى في جبل محسن في شمال لبنان
----------------
ظهر اليوم 11-1-2015
وصلت جثامين القتلي في التفجيرين اللذين استهدفا مقهى في جبل محسن أمس، تمهييداً لتشييعهم، فيما يجري العمل على كشف ملابسات الهجوم الإرهابي.
وبالتوازي مع ذلك ذلك، تشهد مدينة طرابلس إجراءات أمنية مشددة، اتخذها الجيش اللبناني والقوى الأمنية.
وقام الجيش اللبناني بنشر دوريات مدرعة في منطقتي التبانة وجبل محسن، وفي العديد من الشوارع الرئيسية في طرابلس، مقيماً بعض الحواجز الثابتة.
جاءت هذه الإجراءات مع وصول جثامين القتلي إلى جبل محسن، تمهيداً لتشييعه جنازتهم بطريقة أمنية
-------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pearls.almountadaalarabi.com
البدراني
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 3883
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: لبنان 2014-2015   الخميس يناير 29, 2015 2:07 pm




28-1-2015
قصف إسرائيلي يشمل المدفعية والدبابات علي مناطق حدودية في جنوب لبنان بعد إصابة مركبة عسكرية إسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات بالقرب من الحدود
القصف الإسرائيلي   استهدف 5 مناطق
وسقطت 8 قذائف  في  الجانب اللبناني من الحدود.
----------------------
28-1-2015
أرجأ مجلس النواب اللبناني للمرة 18  الاقتراع علي انتخاب رئيس جديد للجمهورية
السبب : عدم حضور العدد اللازم للانتخاب من نواب المجلس
---------------------
بعد تبادل لإطلاق النار مع حزب الله :
أبلغت إسرائيل مجلس الأمن الدولي بأنها ستتخذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن نفسها حيث قال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة رون بروسور في خطاب لمجلس الأمن
"إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي بينما يستهدف حزب الله الإسرائيليين.إسرائيل لن تقبل أي هجمات على أراضيها وستمارس حقها في الدفاع عن النفس وستتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية
شعبها."

أثار خطابه المخاوف في لبنان من نشوب حرب واسعة النطاق
المصدر :رويترز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لبنان 2014-2015
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Avira Premium Security Suite 9.0.0.387 + key 2014
» نكت 2015 لحق حالك
» 2015 عام انقراض القنوات الارضية
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017
» شفرات ميدل اوف اونر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي لآلـــئ :: المنتديات المتخصصة :: تاريخ الشام-
انتقل الى: